الخميس 21 أيلول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
لماذا غابت كلية عجلون الجامعية عن موازنة المحافظة ؟

المطلع على الأرقاء التي تم تخصيصها  في موازنة المحافظة للعام 2018 م  من قبل المجلس التنفيذي للقطاعات المختلفة في محافظة  عجلون  يلاحظ وبدون  أدنى شك عدم إعطاء الأولو ية لبعض القطاعات  المهمة وخاصة قطاع التعليم  الع
التفاصيل
كتًاب عجلون

خريجو الجامعات والواقع المر

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

قم للمعلم وَفهِ التبجيلا

بقلم أ.د محمد أحمد حسن القضاة

المثقف اين هو

بقلم غزال عثمان النزلي

{قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ}.

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

السهر المفرط

بقلم بهجت صالح خشارمه

تهان ومباركات
فلنختار من نتوسم فيهم الأمانة والصدق ومخافة الله ...

الكاتب / المصدر: منذر الزغول - وكالة عجلون الاخبارية
تاريخ الخبر 27-06-2017

=

محافظة عجلون قد تكون من أكثر المحافظات الأردنية التي عانت  من تهميش الحكومات الأردنية رغم أن هذه المحافظة فيها من الخير الكثير الذي كان من الممكن أن يضعها في مقدمة المحافظات الأردنية بسبب طبيعتها الخلابة والميزات السياحية والزراعية التي تتميز فيها .


وعلى كل فالجميع يعرف أن هناك تقصيراً واضحاً من الحكومات الأردنية إتجاه محافظة عجلون وهو الأمر الذي إنعكس سلباً على المحافظة وأبناء المحافظة ،، وبقيت المحافظة بعيدة كل البعد عن التنمية التي كنا ننشدها ،، إضافة الى أن قضايا  الفقر والبطالة  تجاوزت كل الحدود والخطوط ، وأصبح الكثير من أهالي المحافظة ينتظرون طرداً غذائياً لا يسمن ولا يغني من جوع ، بل تجاوز الأمر أكثر من ذلك بكثير حيث أصبح البعض من أهالي المحافظة يتنافسون مع اللاجىء السوري للحصول على مساعدات بعض الدول والمنظمات الدولية .


إذن لن نختلف نهائياً مع أي أحد يقول  أن الحكومات الأردنية  كانت ومازالت مقصرة مع محافظة عجلون ،، ولكننا بالتأكيد نحن في المحافظة شركاء في هذا التقصير ،، حيث أن خيارتنا في كثير من الأحيان في إختيار من يمثلنا ساهمت الى حد كبير بتغول الحكومات علينا ،  بل وزد على ذلك أن بعض الحكومات قدمت الفتات والخدمات الشخصية للبعض للسكوت على هذا الواقع المؤلم والحزين .


جل ما أتمناه اليوم وغالبية عشائر ومناطق المحافظة تتجه لإجراء إنتخابات داخلية لفرز مرشحين لخوض إنتخابات رئاسة البلديات و اللامركزية والمجالس المحلية أن يضعوا نصب أعينهم أن جميع هذه المناصب ليست للوجاهة والشيخة وإظهار النفس ،، فليس هذا هو الزمان المناسب لهذه الترهات ،،، فالمحافظة والوطن  تعاني الأمرين من الظلم والفساد والمحسوبية ، وهذا والله يحتم ويفرض  علينا أن نختار من نتوسم بهم الأمانة والصدق  ومخافة الله ، وغير ذلك  أعتبر أننا شركاء جميعاً  بالفساد المستشري ، ولا يحق لنا بالتأكيد إذا إستمرينا على هذا الحال  بعد اليوم أن نتحدث عن مكافحة الفساد وأن نطالب الحكومات بذلك ، لأننا  نحن من نصنع ونجد الأرضية الخصبة للفساد والمفسدين .


أخيراً لست ضد خيارات العشائر والمناطق ولست ضد هذه الإجماعات والإنتخابات الداخلية ،، ولكنني  بالتأكيد ضد الخيارات الغير منطقية المبنية على نظرية الكثرة والتعصب الأعمى لإبن العم وإبن العشيرة حتى وإن كان غارقاً بالفساد حتى أذنيه .


أسال الله العلي القدير أن ييسر لهذه المحافظة والوطن  نشامى ونشميات على قدر المسؤولية والأمانة التي ستلقى على عاتقهم ، وأن يكونوا سنداً وعزوة لوطنهم  ،، لا هماً جديداً يضاف الى سلسلة الهموم والتحديات التي  تواجه وطننا وتواجهنا جميعاً .


والله من وراء القصد ومن بعد ،،،،،،،


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
تعليقات حول الموضوع
محمد سليمان زغول     |     30-06-2017 23:18:17
أين الصادق الامين !! ان خليت فنيت
هذا السؤال ربما يكون داخل كل واحد فينا حيث يضع مواصفات مثالية ، ثم لا يلبث أن يرتد على نفسه قائلا لاتوجد مثل هذه الشخصيه الا في ألأنا فيقول لو يختاروني لكنت فعلت كذا وكذا أما غيري فلا !!
وان رأى شخصية صالحة في غيره يبحث عن الاخطاء التي لامعصوم فيها غير الأنبياء عليهم الصلاة والسلام ، فتوسوس له نفسه بأفكار جهنمية لا يرى غير القذاة (كما يقال ) في الصالحين ليبحث عن البديل السيء ألذي يندم على اختياره بعد فوات ألأوان .
مثله في ذلك تلك المرأة ألتي جاءها خاطب حسن الاخلاق فأبدلته بمن هو حسن المظهر فلما تزوجت هذا ولم يعجبها خلقه ندمت على أن لم تختر الأول صاحب ألأخلاق الحسنه وهيهات تعود عقارب الساعة الى الوراء .
قيل عنه أنه من أهل الخير وأنه سيفعل المستحيل من أجل بلده ألمحتاجة الى أمثاله ، فاختاروه ليتنكر الى الماء الذي يشرب منه ، وبحثوا عنه فوجدوه في المشمش ولسان حاله يقول : أنا اشتريت الموقع بفلوسي ، والأن أريد أن أعوض ألخساره .
بالتأكيد ليس كل من نختار من هذا الصنف فالصادق ألأمين ما زال موجودا وان خليت فنيت أو بليت ، وهذه مهمتنا كمصلحبن أن نبحث عنه قال تعالى :
﴿ وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ ﴾ [هود: 117]
وكما يقول الرسول الكريم (كيفما تكونوا يول عليكم) أي كيفما تكونوا من صلاح الاحوال تكون النتيجة من جنس العمل ولا مفر من اختيار ألأصلح .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى 28/247 : فصل: فأما أداء الأمانات ففيه نوعان: أحدهما: الولايات…. فيجب على ولي الأمر أن يولي على كل عمل من أعمال المسلمين أصلح من يجده لذلك العمل، قال النبي صلى الله عليه وسلم : (من ولي من أمر المسلمين شيئاً فولى رجلاً وهو يجد من هو أصلح للمسلمين منه، فقد خان الله ورسوله) وفي رواية : (من ولَّى رجلاً على عصابة وهو يجد في تلك العصابة من هو أرضى لله منه، فقد خان الله ورسوله وخان المؤمنين) ، وعلق الشيخ على الحديث بقوله : رواه الحاكم في صحيحه، وروى بعضهم أنه من قول عمر لابن عمر روى ذلك عنه. وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : من ولي من أمر المسلمين شيئاً فولى رجلاً لمودة أو قرابة بينهما، فقد خان الله ورسوله والمؤمنين…

هادي الصمادي     |     29-06-2017 11:48:16
الانتخابات
نتمنى من جميع المرشحين ان يكون مرشح لمنطقة مرشح بلد مرشح لوطن لا ان يكون صاحب نظرة ضيقة يهدف لقضاء الوقت و انجاز معاملات عشيرتة بيسر واقل تكلفة بينما يمشي القانون على الاخرين , وهذا اجج الخلافات والنظرة العنصرية بين سكان المنطقة الواحدة ولذلك خلافاتنا اضعفتنا امام الحكومة فلا تقيم لنا الحكومة اي وزن فمجرد عرض مركز هزيل على شخص في المحافظة المقسمة اصلا ينسى الدنيا وما فيها. فشمال المحافظة يرى نفسة ليس من عجلون وينظر للجميع بنظرة فوقية وعلى الجميع ان يتبع فقط وجماعة اخرى ترى نفسها احق بالمناصب وحتى بالعضوية الدائمة لمجلس الامة وباقي شعب عجلون له عضوية بلدية مجلس خدمات .... يعني اي ايشي ثاني ولذلك اروني شخصية عجلونية ذات وزن لدى الحكومة وصاحب كلمة لا يوجد وهذا ما سوف يبقي عجلون محافظة زي ما هيه لا بتهش ولا بتنش
مقالات أخرى ذات علاقة
  لماذا غابت كلية عجلون الجامعية عن موازنة المحافظة ؟
  الحل في عجلون وليس في عمان !
  بداية غير مبشرة بالخير لمجلس محافظة عجلون ....
  كونوا على قدر المسؤولية ،،،،
  بطاقة معايدة خاصة للأحبة ليست ككل البطاقات
  على مكتب عطوفة رئيس هيئة الأركان المشتركة
  رسالة الى عطوفة مدير الأمن العام .....
  ساعات في قصر العدل
  قولوا لهم الحقيقة ...
  رسالة مفتوحة الى مرشح إجماع عشيرة الزغول ....
  وظائف شاغرة ... كان الله في عون الوطن .
  بورك مسعاكم يا وزير الزراعة ....
  فليحفظكم الله يا حماة الوطن....
  ماذا لو اخترنا القوي الأمين؟!
  أين من ألقينا عليهم التحية والسلام ؟
  الى أصحاب المشاريع السياحية في عجلون .....
  مع وزارة السياحة لترويج عجلون سياحياً ولكن !
  في عيد التلفزيون الأردني ال 49 ( لا بديل عن الإهتمام بالشأن المحلي )
  160 جمعية خيرية في محافظة عجلون... لماذا ؟
  أطلقوا العنان لخطباء المساجد يا معالي الوزير !
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح