الأثنين 24 تموز 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
ساعات في قصر العدل

بداية أؤكد أنه ليس لدي  أي ملاحظة على الإطلاق  فيما يتعلق بتسيير الأمور في قصر العدل – عجلون  وأداء  الكوادر العاملة فيه بدءًا من رئيس  المحكمة الى القضاة وجميع الموظفين ، فجميعهم ولا أجامل أحداً من خيرة الخيرة ويتعامل
التفاصيل
كتًاب عجلون

جلسة اردنية بامتياز تترأسها قاضية دولية

بقلم الدبلوماسي الدكتور موفق العجلوني

هل يقرأ المسؤول ؟!

بقلم د.محمدأحمد القضاة

المسجد الأقصى أمانة

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

الخوف من المجهول

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

هل يصلح سن 15 للزواج – مجرد رأي

بقلم د. علي منعم القضاة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
أبو غوش يحافظ على ترتيبه العالمي والأولمبي بالتايكواندو

الكاتب / المصدر: خالد منيزل- الغد
تاريخ الخبر 17-07-2017

 حافظ لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش، على ترتيبه بالمركز الثالث عالميا على قائمة الاتحاد الدولي للتايكواندو في وزن تحت 68 كغم، والمركز الرابع أولمبيا، حتى نهاية شهر حزيران (يونيو) الماضي.
ونجح أبو غوش في إضافة 93.2 نقطة خلال الفترة الماضية على الترتيب الأولمبي مقلصا الفارق بينه وبين صاحب المركز الثالث الروسي البكسي دينسنكو الى 18.38 نقطة، ومبتعدا عن صاحب المركز الخامس الذي يليه بفارق 35.54 نقطة.
وحافظ الكوري الجنوبي دي هون لي على المركز الأول أولمبيا برصيد 526.32 نقطة، بينما حل البلجيكي جواد أكساب بالمركز الثاني برصيد 424.93، والروسي اليكسي دينسنكو ثالثا برصيد 338.54، واحمد أبو غوش رابعا برصيد 319.66 نقطة، والمكسيكي سول جاتيراز خامسا برصيد 284.12، والاسباني كول جونزالس برصيد 234.26، وسابعا التركي يايكون جول برصيد 215.02 نقطة.
وفي الترتيب الدولي للاعبين المحترفين حل أحمد أبو غوش ثالثا برصيد 190.56 نقطة، بينما تسيد الترتيب الكوري الجنوبي دي هون لي برصيد 457.25 نقطة، وثانيا الروسي اليكس دينسنكو برصيد 327.98 نقطة، والمكسيكي سول جايتراز برصيد 190.56 رابعا، وخامسا بنفس الرصيد الأذري يكن تايكزار برصيد 190.56، وسادسا سيرفت التركي تايجول برصيد 186.81، وسابعا البلجيكي جواد اكساب برصيد 146.52.
يذكر أن لاعب المنتخب الوطني احمد أبو غوش نال الميدالية البرونزية لوزن تحت 68 في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في مدينة موجو الكورية الجنوبية، الأمر الذي منحه مزيدا من النقاط، ليبقى في دائرة المنافسة لنيل بطاقة المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، نظرا لأن الاتحاد الدولي يعتمد افضل 6 لاعبين على لائحة التصنيف الدولي للتأهل مباشرة الى الأولمبياد.
الجائزة الكبرى
يواصل لاعب المنتخب الوطني احمد أبو غوش تدريباته المكثفة، استعدادا  للمشاركة في سلسلة بطولة الجائزة الكبرى (غراند بريكس) والتي تقام جولتها الأولى في روسيا خلال الفترة من 4-6 آب (أغسطس) المقبل، ومن ثم يتوجه بعدها إلى العاصمة المغربية الرباط لخوض الجولة الثانية من ذات البطولة في أيلول (سبتمبر) المقبل.
ويتدرب أبو غوش بقيادة مدربه فارس العساف، من أجل الوصول إلى قمة العطاء قبل انطلاق البطولة بأسبوع، وهو يتدرب الآن على المهارات الفردية، إلى جانب التركيز على الشق الهجومي والدفاعي، والاستفادة من تجاربه في بطولة العالم الأخيرة.
ويسعى أبو غوش حاليا إلى رفع لياقته البدنية بإشراف مدرب اللياقة احمد سمير، الذي يركز في تدريباته على السرعة والمرونة والقوة الانفجارية في الهجوم والانسحاب في الشق الدفاعي.
وجاء اختيار اللاعب احمد أبو غوش للمشاركة في بطولات الجائزة الكبرى كونه الحائز على الميدالية الذهبية لوزن تحت 68 كغم في دورة الألعاب الاولمبية التي أقيمت في ريودي جانيرو في البرازيل
وبطولة الجائزة الكبرى تعتبر من البطولات الجديدة التي ابتكرها الاتحاد الدولي، ويشارك فيها أفضل 32 في كل وزن، ويتم إجراء القرعة للنزالات حسب ترتيب اللاعب في التصنيف، بحيث يصعد الفائزون للادوار النهائية، الأمر الذي يمنحهم مزيدا من النقاط على سلم الترتيب الدولي والتصنيف، إلى جانب الجوائز المالية التي تمنحها الدول المضيفة للبطولة للاعبين الأربعة الأوائل.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  منتخب تحت 23 عاما يفوز على طاجاكستان في ختام التصفيات الآسيوي
  سراج ينجح بالوصول لنصف النهائي ببطولة العالم للسكواش
  الفيصلي يباغت الأهلي المصري بفوز تاريخي
  منتخب الكرة يفرط بالفوز أمام نظيره الفلسطيني ويدخل عنق الزجاجة
  فوز الحسين إربد على كفرسوم وتعادل الجزيرة والبقعة في دوري المحترفين
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح