الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
تحالف «القومي والثقافي الديمقراطي» يفوز بأغلبية مقاعد رابطة الكتاب

الكاتب / المصدر: الدستور
تاريخ الخبر 10-09-2017


فاز تحالف تياري «القومي» و»الثقافي الديمقراطي» في رابطة الكتاب بأغلبية مقاعد الهيئة الإدارية الجديدة (2017 - 2019)، بحصوله على ثمانية مقاعد، في حين حصل تيار القدس على ثلاثة مقاعد، ومن المنتظر أن تنتخب الهيئة الإدارية الجديدة الباحث محمود الضمور رئيسا للرابطة، والشاعر سعد الدين شاهين نائبا للرئيس.
وفاز في الانتخابات الهيئة الإدارية: هاشم غرايبة 262 صوتا، ونضال برقان 237، ولؤي احمد 231، وموسى حوامدة 223، والدكتورة نهلة الجمزاوي 216، وسعد الدين شاهين 214، ومحمد العامري 211، ومحمود الضمور 207 أصوات، ومخلد البخيت 202، ومهدي نصير 201، وغدير حدادين 200 صوت، أما الاحتياط فهم: الدكتور محمد عبيد الله 199 صوتا، وروضة الهدهد 184، وأكرم الزعبي 166 صوتا.
وكانت الانتخابات جرت يوم أمس الأول، في مجمع النقابات المهنية، بحضور ممثل وزارة الثقافة غسان طنش، وتمت الموافقة على التقريرين الإداري والمالي، وتقدم للهيئة الإدارية 25 مرشحاً. وشارك في الانتخابات 436 من أصل 556 مسددين لاشتراكاتهم، من عدد المنتسبين للرابطة وبلغ 970 عضواً، وسجل 120 عضواً غيابهم عن ممارسة حقهم الانتخابي.
وكان تيار القدس قد خاض الانتخابات ضمن قائمة حملت شعار «نحو ثقافة وطنيّة عروبيّة تقدّميّة»، وتضمنت كلا من: هاشم غرايبة، محمّد عبيد الله، : موسى حوامدة، د. حنان هلسا، مهدي نصير، محفوظ جابر، علاء أبو عواد، علي الشنينات، جلال برجس، د. ليندا عبيد، ومحمد أبو عريضة.
وحملت قائمة تحالف التيارين القومي والثقافي الديمقراطي شعار: «أقلامنا في مواجهة الاحتلال والتطبيع والتطرف والإرهاب»، وتضمنت كلا من: محمود الضمور، أكرم الزعبي، روضة الهدهد، سعد الدين شاهين، غدير حدادين، لؤي أحمد، محمد العامري، مخلد بركات، نضال برقان، نهلة الجمزاوي، وليد حسني.
كما خاض الانتخابات مجموعة من أعضاء الرابطة بوصفهم مستقلين، وهم: تيسير نظمي، راتب القرشي، فاروق مجدلاوي.
يذكر أن رابطة الكُتاب الأردنيين تأسست في العام 1974، وتضم ستة فروع هي: إربد، الزرقاء، السلط، جرش، مادبا، عجلون، وتعد الرابطة البيت الذي يجمع الكتاب الأردنيين، وأول رئيس لرابطة كان هو الأديب عبدالرحيم عمر، وقد أغلقت رابطة الكتاب الأردنيين بقرار عرفي صادر من الحاكم العسكري الأردني في 17 حزيران 1987، ورفض هذا القرار من أعضاء الرابطة وهيئتها الإدارية، ومن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب آنذاك، وأعيد فتحها بتاريخ 15 كانون الأول 1989 بعد انفراج الأحوال السياسية في الأردن.
وتسعى الرابطة لتحقيق عدد من الأهداف، أهمها: تنشيط الحركة الأدبية والفكرية والمعرفية العامّة وتطويرها والارتقاء بها وتوسيع قاعدتها. التأكيد على الهوية العربية في حقول الآداب والثقافة والفكر والمعارف العامة. تأمين مظلّة إبداعية وثقافية تتابع شؤون الأعضاء، الإبداعية والمعرفية، وتسويقها، والتعريف بها، على الصعيدين المحلي والخارجي. المساهمة في توفير التسهيلات الممكنة، المتعلّقة بالظروف الحياتية للأعضاء، والعمل على تعميق التواصل الاجتماعي بينهم. العمل على توفير الظروف الملائمة لنموّ طاقات أعضاء الرابطة وتطورها، في مجالات الخلق والإبداع والتعبير، في مناخ من الحرية.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  انطلاق مهرجان القراءة للجميع بكافة المحافظات
  العبادي يفتتح مهرجان مواسم الثاني في نادي كفرخل
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح