الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
من حقنا أن نجتمع ونناقش قضايانا وهمومنا...

سلسلة الاجتماعات التي شاركت بتنظيمها وكالة عجلون الإخبارية مؤخراً في بعض مناطق المحافظة بحضور عدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون تدل دلالة واضحة ومن خلال هذا  العدد الكبير والنوعي الذي حضرها  على أن نشامى ونشميات  محافظة عجلون

التفاصيل
كتًاب عجلون

الجيش في الإعلام

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

لا يحبّ الله المستكبّرين

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
الفيصلي والرمثا وشباب الأردن تتشارك الصدارة

الكاتب / المصدر: تيسير محمود العميري - الغد
تاريخ الخبر 11-09-2017

 19 هدفا سُجلت في 6 مباريات شكلت الجولة الأولى من بطولة دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، اوحت بأن الفرق دخلت المنافسة وقد حددت أهدافها، فكان حصاد الجولة الأولى مشجعا، إذ بلغت الندية والاثارة ذروتها حتى الزفير الاخير، فانقلبت نتائج نصف المباريات من فوز إلى تعادل أو من تعادل إلى فوز، وفرضت المفاجآت حضورها لاسيما في فوز شباب الأردن على الجزيرة، وتعادل كل من ذات راس والعقبة مع الوحدات والحسين إربد، وشهدت المباريات حضورا جماهيريا ملفتا.
وإذا كانت 4 فرق ستجد نفسها محشورة في زاوية ضيقة نتيجة خوضها مباراتي دور الأربعة من بطولة درع الاتحاد، فإن 8 فرق اخرى ستحصل على قسط وافر من الراحة بعد أن خرجت من مسابقة الدرع مبكرا.
وطبقا للجدول، فإن الوحدات سيلتقي الرمثا عند الساعة 7.30 مساء يوم غد الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني، فيما سيلتقي الجزيرة مع الفيصلي عند الساعة 7.30 مساء يوم الأربعاء على ستاد عمان، في الطريق إلى نهائي الدرع الذي تحدد بين الفائزين في هاتين المباراتين يوم الثلاثاء 19 أيلول (سبتمبر) الحالي.
ويبدو أن فريق الوحدات "منقوص الحظ" فيما يتعلق بتخطيط دائرة المسابقات في اتحاد الكرة، ذلك أنه وبشكل يبعث على الاستغراب سيكون الفريق الوحيد الذي سيلعب مباراة الدرع بعد 3 أيام من انتهاء مباراة الدوري، كما سيلعب مباراته ضمن الجولة الثانية من الدوري بعد 3 أيام ايضا!.
كيف تكون المنافسة؟
لا شك أن بعض الفرق تحمل طموحات المنافسة على اللقب، واخرى تحاول البقاء في "المنطقة الرمادية"، لأنها تعي استحالة الدخول في حلبة المنافسة وإذا ما تمكنت من ذلك فإنها ستخرج منها مبكرا، فيما سيكون الهم الأكبر لعدد لا بأس به من الفرق لاسيما الصاعدين "العقبة واليرموك" هو الثبات بين المحترفين وعدم الهبوط إلى الدرجة الأولى.
الفيصلي "حامل اللقب" أجهز على اليرموك في الحصة الثانية بهدفين بعد انتهاء الشوط الأول إلى التعادل السلبي، فوضع أول 3 نقاط في رصيده بحثا عن اللقب الرابع والثلاثين، وسيخوض مباراة لاهبة مع "وصيفه" الجزيرة يوم السبت المقبل، بعد أن يكون الفريقان قد التقيا يوم الأربعاء المقبل على صعيد الدرع، وعلى النقيض من الفيصلي فإن الجزيرة خرج خاسرا في مواجهته أمام شباب الأردن، بعد أن ظن أنه حصل على نقطة من المباراة، لكن الدقيقة 90+2 شهدت فوزا شبابيا وخسارة جزراوية ربما يعض عليها الفريق اصابع الندم.
وربما تكون قمة العراقة بين الفيصلي والجزيرة أكثر من مهمة للفريقين أو لمنافسيهما المتربصين بالقمة، فالفيصلي يريد مواصلة الانتصارات وبالذات على حساب الجزيرة، والاخير يطمح باسترداد عافيته وعدم التفريط بمزيد من النقاط.
بدوره الوحدات الطامح باللقب بعد موسم عجاف، ظهر بصورة مناقضة تماما للدرع حين تأهل بقوة كفريق وحيد حقق الفوز في جميع مباريات الدور الأول، ورغم أنه تغلب على ذات 3-0 في الدرع، الا أنه وجد نفسه في مباراة الدوري أمام ذات المنافس يخرج بتعادل بطعم الخسارة، ذلك أنه لم يكن صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في المباراة، بل تأخر بهدف وعندما تقدم بهدفين لم يستطع المحافظة عليهما، فعاد منافسه إلى الكرك بنقطة ثمينة، تاركا انصار الوحدات في حالة غضب على فريقهم، الذي سيخوض مباراة حاسمة بالدرع أمام الرمثا غدا، قبل لقاء شباب الأردن الجمعة بالدوري، بحثا عن عودة قوية.
بين القمة والوسط
من البديهي أن يكون فريق الرمثا منافسا على اللقب، وربما كان مفاجئا خلال الموسم الماضي ما آل اليه حال الفريق الذي لم يستطع حجز مكانه بين "الأربعة الكبار" رغم صحوته المتأخرة، وهو في هذا الموسم وإن تخلى عن عدد من اعمدته الرئيسة، لكنه ظهر بشكل طيب في مواجهته أمام المنشية بالدوري، فحقق فوزا مستحقا جعله يقاسم الفيصلي وشباب الأردن الصدارة.
لكن الرمثا يحتاج إلى الاستمرار بالنتائج الطيبة لتحقيق الهدف المنشود، وسيواجه الوحدات غدا للمرة الثانية على صعيد الدرع، طامحا في ازالة الصورة السلبية بعد الخسارة 0-3 في الدور الأول، قبل أن يواجه شباب العقبة يوم السبت المقبل على صعيد الدوري، وربما تكون الفرصة سانحة أمام الفريق للبقاء على الصدارة في حال تعثر المنافسين.
اما فريق المنشية الذي خسر مباراته أمام الرمثا 0-2، فإنه لم يظهر بصورته التي ظهر عليها في الموسم الماضي وجعلته منافسا حتى الجولة قبل الاخيرة من الدوري، وسيخوض مباراة قوية أمام فريق البقعة الذي خرج بنقطة ثمينة من مواجهته أمام الأهلي، ليكون اللقاء المقبل فرصة لكلا الفريقين نحو انطلاقة جديدة.
بيد أن فرقا مثل الحسين إربد والأهلي والبقعة وشباب الأردن وذات راس، ستختار لنفسها مسارا أمام في "منطقة الوسط" التي تعرف بـ"الرمادية"، او الدخول في حسبة الهبوط التي يمكن أن تكون من نصيب الصاعدين "اليرموك والعقبة"، ما لم يتمكن الوافدان الجديدان من تغيير الحسابات المسبقة.
الحسين إربد فرط بالفوز أمام العقبة، الذي أراد ان يقدم نفسه بشكل جيد، وسيخوض الحسين إربد مباراته المقبلة أمام اليرموك الخميس المقبل، متطلعا إلى التعويض.
الأهلي سيواجه ذات راس الجمعة، كلا منهما يريد تحقيق الفوز بعد أن وضع نقطة مهمة في رصيده، وعليه فإن الجولة المقبلة تحمل عناوين اهمها مواصلة حصد النقاط أو التعويض.
كلام وأرقام
- المحترف السوري محمد زينو سجل لفريق الحسين إربد أول أهداف الدوري عند الدقيقة 71 في مرمى العقبة.
- أول حالة تعادل سجلت خلال مباراة الحسين إربد والعقبة، بينما حقق فريقا الفيصلي والرمثا أول حالتي فوز، نظرا لأن المباراتين اقيمتا في ذات الوقت.
- تم تسجيل 19 هدفا في 6 مباريات، بمعدل 3.16 هدف في المباراة، وتناوب على تسجيل الأهداف 19 لاعبا منهم 5 لاعبين غير أردنيين.
- تم تحقيق الفوز في 3 مباريات والتعادل في 3 اخرى.. بالمناسبة لم تخل اي مباراة من الأهداف ما يعني غياب حالات التعادل السلبي.
- مباراة البقعة والأهلي شهدت لوحدها تسجيل 6 أهداف مناصفة بين الفريقين، فكانت الاغزر أهدافا.
- 3 فرق حققت الفوز هي: الفيصلي والرمثا وشباب الأردن، و3 فرق تعرضت للخسارة هي: اليرموك والمنشية والجزيرة، و6 فرق حققت التعادل هي: البقعة والأهلي والوحدات وذات راس والحسين والعقبة.
- حالة طرد وحيدة حدثت في الجولة، حيث تم اشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب اليرموك عبدالاله الحناحنة، ليكون بذلك أول لاعب يطرد في الدوري.
- ركلتا جزاء تم احتسابهما في الجولة الأولى وتحديدا خلال مباراة البقعة والأهلي، حيث سجل عبيدة السمارنة في البقعة وسجل عدنان عدوس في مرمى الأهلي.. بالمناسبة السمارنة أول لاعب في الدوري ينفذ ركلة جزاء وبنجاح.
- اليرموك والمنشية الفريقان الوحيدان اللذان لم يسجلا أي هدف، والفيصلي والرمثا اللذان لم يدخل مرماهما أي هدف.
- يوم الخميس 7 أيلول (سبتمبر) الحالي كان تاريخيا بالنسبة لفريق شباب العقبة، حيث خاض أول مباراة على صعيد دوري المحترفين وحصل من خلالها على أول نقاطه.. اللاعب مجدي العطار دخل التاريخ بتسجيله اول اهداف الفريق على صعيد دوري المحترفين.
- الحضور الجماهيري كان لافتا في عدد من المباريات لاسيما في مباراة الوحدات وذات راس، حيث اشتكى عدد من المتفرجين بأنهم اشتروا بطاقات ولم يدخلوا إلى الملعب إلا بعد انتهاء الشوط الأول أو لم يسمح لهم بالدخول لعدم وجود متسع.
نتائج مباريات الجولة الأولى
- الحسين إربد * العقبة 1-1، سجل للحسين محمد زينو وللعقبة مجدي العطار.
- البقعة * الأهلي 3-3، سجل للبقعة محمد العملة ومعاذ محمود وعدنان عدوس وللأهلي وليد زياد ومحمود وادي وعبيدة السمارنة.
- الفيصلي * اليرموك 2-0، سجلهما لوكاس وابراهيم الزواهرة.
- الرمثا * المنشية 2-0، سجلهما احمد الدوني ومصعب اللحام.
- الوحدات * ذات راس 2-2، سجل للوحدات بهاء فيصل وفهد يوسف ولذات راس حاتم ابو خضرة ومحمد طلعت.
- شباب الأردن * الجزيرة 2-1، سجل للشباب بوجان وبراء مرعي وللجزيرة عبدالله العطار.
مواعيد مباريات الجولة الثانية
- المنشية * البقعة، الخميس 14-9، الساعة 5، ستاد المفرق.
- اليرموك * الحسين، الخميس 14-9، الساعة 7.30، ستاد الملك عبدالله الثاني.
- ذات راس * الأهلي، الجمعة 15-9، الساعة 4.30 ، ستاد الكرك.
- الوحدات * شباب الأردن، الجمعة 15-9، الساعة 7.30، ستاد الملك عبدالله الثاني.
- العقبة * الرمثا، السبت 16-9، الساعة 7.30، ستاد الأمير محمد.
- الجزيرة * الفيصلي، السبت 16-9، الساعة 7.30، ستاد عمان.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  ستاد العقبة غير مؤهل لاحتضان مباريات دوري المحترفين
  الوحدات والرمثا يقتسمان الصدارة.. والجزيرة و3 فرق تواصل المطاردة
  الوحدات يتقاسم صدارة الدوري مع الرمثا والفيصلي يستعيد نغمة الانتصارات
  شباب الحسين يتغلب على الوحدات ويُتوّج بـ «سوبر الطائرة»
  شباب الأردن يذهل المنشية بالوقت القاتل والجزيرة يعبر اليرموك للوصافة
  الحسين يعبر أجواء عمان ويحتفط بـلقب ‘‘يد الناشئين
  ميداليتان للأردن في بطولة اليونان الدولية للتايكواندو
  الحسين إربد يباغت البقعة ويطرق مرماه بخماسية
  فوز الحسين إربد على كفرسوم وتعادل الجزيرة والبقعة في دوري المحترفين
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح