الجمعة 22 أيلول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
لماذا غابت كلية عجلون الجامعية عن موازنة المحافظة ؟

المطلع على الأرقاء التي تم تخصيصها  في موازنة المحافظة للعام 2018 م  من قبل المجلس التنفيذي للقطاعات المختلفة في محافظة  عجلون  يلاحظ وبدون  أدنى شك عدم إعطاء الأولو ية لبعض القطاعات  المهمة وخاصة قطاع التعليم  الع
التفاصيل
كتًاب عجلون

سوريا تنتصر

بقلم بهجت صالح خشارمه

الهجرة النبوية

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

خريجو الجامعات والواقع المر

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

قم للمعلم وَفهِ التبجيلا

بقلم أ.د محمد أحمد حسن القضاة

المثقف اين هو

بقلم غزال عثمان النزلي

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
الوحدات يتغلب على الرمثا ويبلغ المشهد الختامي

الكاتب / المصدر: الدستور
تاريخ الخبر 13-09-2017


بلغ فريق الوحدات المشهد الختامي لبطولة درع الاتحاد لكرة القدم، وذلك عقب تغلبه على نظيره الرمثا بنتيجة (2-0) في المباراة التي جمعت الفريقين الليلة الماضية على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي للبطولة.
وينتظر الوحدات الفائز من مواجهة اليوم التي ستجمع الفيصلي مع الجزيرة عند الساعة السابعة والنصف مساء على استاد عمان الدولي.

الوحدات (2) - الرمثا (0)
بدت تحركات الفريقين سريعة في الاطراف، الامر الذي اشار الى عدم التزام كلاهما بفترة جس النبض، وباشر كلا الطرفين في بناء الهجمات املا في هز الشباك مبكراً، واعتمد الوحدات على تحركات رجائي عايد واحمد الياس وسعيد مرجان وبهاء فيصل وفهد اليوسف في منطقة العمليات وحمزة الدردور كرأس حربة، فيما اعتمد الرمثا على تحركات قصي نمر وجهاد الباعور ومحمد راتب الداود وعامر ابوهضيب ومحمد جبار ومصعب اللحام.
ولم يخضع كلا الحارسين الى تهديد خطير، بعدما استطاع خطي دفاع الفريقين انهاء خطورة الهجمات قبل وصولها الى المرحلة النهائية، لكن الوحدات استطاع أن يخترق منظومة الرمثا الدفاعية في الدقيقة (26) من عمر المباراة عندما ارسل احمد عبدالحليم كرة عرضية داخل منطقة الجزاء غاص خلفها بهاء فيصل وحولها برأسه في شباك محمد الشطناوي معلنا تقدم الوحدات.
وحاول الرمثا عقب ذلك رفع وتيرة العابه الهجومية بغية الرد السريع، الا أن صلابة الدفاع الوحداتي حالت دون تحقيق طموحه، واخذ الوحدات مع مرور الوقت استعادة توازنه في منطقة العمليات ومبادلة نظيره السيطرة عليها، وكادت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول أن تشهد هدف التعزيز للوحدات عبر حمزة الدردور الذي استقبل كرة ناتجة عن سوء تقدير للحارس محمد الشطناوي وصلت الى قدمه وارسلها باتجاه المرمى تكفل الدفاع بابعادها قبل ان تعانق الشباك لتنتهي الحصة الاولى بتقدم الوحدات بهدف دون رد.
رمى الرمثا بثقله في المنطقة الامامية لفريق الوحدات مطلع الشوط الثاني من اللقاء بحثا عن التعديل وسنحت للاعبيه العديد من فرص التعديل لكن سوء اللمسة الاخيرة كان كفيلاً لابقاء النتيجة على حالها، في المقابل كان الوحدات يعمد تمتين خطه الخلفي مع الاعتماد على الهجمات المضادة التي كانت مصدر قلق للدفاع الرمثاوي، وتمكن الوحدات من تحقيق الهدف الثاني في الدقيقة (60) عندما تلقى كرة بينية داخل منطقة الجزاء لم يحسن الشطناوي الامساك بها لتمر الى بهاء فيصل الذي اودع الكرة بكل سهولة بالمرمى الخالي.
تعددت اجتهادات الرمثا في الوصول الى مرمى الوحدات من كافة المحاور، وحاول مدرب الفريق تجديد دماء الفريق بالزج بالاوراق البديلة، الا أن الوحدات عرف التعامل مع معطيات المواجهة والمحافظة على تفوقه حتى نهاية المباراة وينجز المهمة بهدفين دون مقابل.

الجزيرة والفيصلي .. من يبلغ النهائي؟
يلتقي الجزيرة نظيره الفيصلي في السابعة والنصف مساء اليوم على استاد عمان الدولي، لتحديد الطرف الآخر المتأهل للمباراة النهائية لبطولة درع اتحاد كرة القدم.
ويمتلك الفريقان الطموحات في تحقيق الفوز وتعزيز الحظوظ في المنافسة على لقب البطولة ولا سيما أن اللقب ذهب في الموسم الماضي لفريق شباب الأردن.
وتبدو المباراة قمة في الاثارة والندية في ظل موازين القوى المتكافئة بين الجانبين، إلى جانب أن مواجهاتهما السابقة كشفت عن حجم القدرات التي يمتلكها الفريقين سواء دفاعيا أو هجوميا.
وأعد الجزيرة نفسه جيدا للمباراة، وهو الذي يبحث عن الفوز بهدف التأهل ولنفض غبار الخسارة التي تعرض لها مؤخرا في مستهل مشواره ببطولة الدوري امام شباب الاردن 2-1، حيث ان الفوز سيعيد الثقة للاعبيه.
ويعتمد مدرب الجزيرة نزار محروس في بناء عملياته الهجومية على انطلاقات عصام مبيضين وموسى التعمري وأحمد سمير ومحمد طنوس الى جانب المهاجمين عدي جفال وسامر السالم.
وسيقع العبء الأكبر على دفاع الجزيرة حيث يقوده مهند خير الله وزيد جابر وعمر مناصرة وفراس شلباية ومن خلفهم حارس المرمى عبدالله الزعبي.
ويمتاز اداء الجزيرة بسرعة الارتداد الهجومية واللعب في اكثر من طريقة بهدف تنويع الخيارات وايجاد الطرق النافذة باتجاه مرمى الفيصلي.
في المقابل فان الفيصلي كذلك يتطلع الى تأكيد افضليته على الجزيرة وهو الذي هزمه الموسم الماضي بنهائي كأس الاردن وفي كأس السوبر.
وسيقود الفيصلي امام الجزيرة مدربه الجديد فيسكو الذي يسعى ليثبث علو كعبه مع الفريق من خلال قيادته لتحقيق انتصارات مهمة تعزز من تطلعاته في قيادة الفريق نحو مواصلة تحقيق الالقاب.
ويعول الفيصلي كثيرا على قوة خط وسطه الذي يقوده بهاء عبد الرحمن ودومنيك ويوسف الرواشدة وخليل بني عطية حيث ستتركز مهمتهم في امداد المهاجمين الليبي اكرم الزوي والبولندي لوكاس بكرات نموذجية للتسجيل.
ويقود الخط الخلفي للفيصلي ابراهيم الزواهرة وياسر الرواشدة الى جانب عدي زهران وابراهيم دلدوم ويتواجد خلفهم معتز ياسين في حراسة المرمى.
ويعتمد الفيصلي في أسلوبه الهجومي على ارسال كرات طويلة مستثمرا الطول الفارع لمهاجمه لوكاس او حتى دومنيك الذي يطلب منه في بعض الاحيان التقدم والمشاركة في الكرات العرضية


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  فضية وبرونزية للأردن في اليوم الرابع من "آسيوية عشق آباد"
  شباب الأردن يواصل الصدارة وشباب العقبة يتقدم للوصافة مؤقتا
  التايكواندو" ترفع رصيد الأردن من الميداليات بعشق آباد
  الوحدات يصالح الألقاب بالدرع.. والجزيرة يشتكي من عقدة الوصافة
  الوحدات يحلق بلقب درع اتحاد الكرة
  تفعيل قانون "شغب الملاعب" واعتقال 23 مشجعا في مباراتين
  فوز الحسين إربد على كفرسوم وتعادل الجزيرة والبقعة في دوري المحترفين
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح