الخميس 21 أيلول 2017   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
لماذا غابت كلية عجلون الجامعية عن موازنة المحافظة ؟

المطلع على الأرقاء التي تم تخصيصها  في موازنة المحافظة للعام 2018 م  من قبل المجلس التنفيذي للقطاعات المختلفة في محافظة  عجلون  يلاحظ وبدون  أدنى شك عدم إعطاء الأولو ية لبعض القطاعات  المهمة وخاصة قطاع التعليم  الع
التفاصيل
كتًاب عجلون

خريجو الجامعات والواقع المر

بقلم عبدالله علي العسولي - ابو معاذ

قم للمعلم وَفهِ التبجيلا

بقلم أ.د محمد أحمد حسن القضاة

المثقف اين هو

بقلم غزال عثمان النزلي

{قُتِلَ أَصْحَابُ الأُخْدُودِ}.

بقلم د . نوح مصطفى الفقير

السهر المفرط

بقلم بهجت صالح خشارمه

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
«الفنانين الأردنيين» تفصل 100 من اعضائها

الكاتب / المصدر: الدستور- حسام عطية
تاريخ الخبر 14-09-2017


قرر مجلس نقابة الفنانين الاردنيين مؤخرا فصل 100 عضو من النقابة بينهم مخرجون قدامى بسبب عدم تسديدهم الاشتراكات السنوية.
 المخرج ومدير الاذاعة الاردنية سابقاً نصر عناني اعلن بانه غير منزعج من قرار فصله من النقابة وان هناك بعضاً من الاسماء القديمة والمهمة ولها وزنها في الحركة الفنية الثقافية فيجب المحافظة عليها وارضائهم باي شكل اذا كان هدف النقابة مصلحة الفنانين .. وبالتالي افعلوا ما تشاؤون .. فأنا لا أحملهم مسؤولية فصلي من النقابة في عتمة من ليل فأنا على معرفة ويقين بأنه سيتم فصلي  بناء على خلاف بسبب بعض المشاكل ولكن النقابة لم تتقدم بأي حلول لتفادي هذا الفصل فالمسألة ليست انتقائية .. فالحكومات تعدل قوانين فهل يعقل ان لا تستطيع نقابة تعديل قانون لمصلحة أعضائها.
ونوه عناني  ردا على قرار النقابة: لا اريد ان اتهم نقابة الفنانين بالتجني وانا عن نفسي ليس لدي رغبة بالاستمرار في النقابة بسبب القوانين الجديدة التي أصدرتها النقابة والمتعلقة بأمور التأمين الصحي تحديداً .. فالمشكلة بدأت من خلال الزامي بدفع رسوم التأمين لعامين متتالين دون معرفتي بالامر بعد ما كنت معفى من رسوم التأمين لسنوات عديدة ..
وبعد ان وافقت على التأمين اسوة مع الزملاء المشتركين في التأمين .. والمفاجئ في الامر عدم موافقتهم على اشتراك زوجتي بتأميني الصحي كباقي الزملاء المشتركين مع عائلاتهم.
ولفت عناني بانه وجد تضارباً بالقوانين فكان من المطلوب ان يدفع الاشتراك لتكافل وتزايد اعضاء النقابة .. وبالمقابل لا يريدون زيادة الاعضاء من خلال  اضافة زوجات اعضاء النقابة فيما بعد .. فتبين ان الامور ليست عادلة بما يكفي واصرار النقابة على عدم تعديل القوانين التي اصدرتها مؤخراً ..  واشار عناني بانه توقف عن دفع الرسوم لنقابته لعدم رغبته بالاستمرار مع النقابة ..معللاً بأنه يكن كل الاحترام لهذه النقابة من مجلس إدارتها وأعضائها.
وأعتبر عناني نفسه من القدامى المحاربين في نقابة الفنانين .. وقال بأنني دائماً كنت افيد النقابة لأستفيد من منافعها عبرسنوات.
انذرات للاعضاء
بدوره كشف عضو مجلس نقابة الفنانين الاردنيين الفنان حسن الشاعر عن فصل اكثر من مائة عضو من النقابة بسبب عدم تسديدهم الرسوم السنوية .. وان النقابة  انذرت مائة واثنين واربعين عضوا بتسديد اشتراكاتهم للنقابة وبعضها متراكم منذ سنوات ومع ذلك صبرت عليهم النقابة مع ارسالها العديد من الانذارات لهم بفصلهم من النقابة.
ونوه الشاعر مع ذلك قامت مجموعة من الزملاء الاعضاء  بتسديد ما عليهم من اشتراكات وبقي مائة واربعة عشر عضوا لم يسددوا ما تراكم عليهم من اشتراكات ولم يستجيبوا للعديد من الرسائل التي وجهت لهم من النقابة حول الموضوع وبالتالي وحسب قانون نقابة الفنانين الأردنيين سقطت عضويتهم حكما وعليه فقد اجتمع مجلس نقابة الفنانين واتخذ قرارا بالإجماع بفصل الزملاء الذين لم يسددوا اشتراكاتهم.
ولفت الشاعر أن قرار الفصل كان قرار مجلس نقابة الفنانين جميعهم ولم يكن قرار نقيب الفنانين ساري الاسعد لوحده ومن بين المفصوليين من لم يسددوا اشتراكاتهم لعدة سنوات ووصلت حجم اشتراكاتهم بالالاف رغم أنهم يعملون وشاركوا بعدة أعمال فنية لهذا العام.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  ثقافة إربد تطلق مؤتمر الرواية الأردنية الثالث بعنوان «عمان في الرواية الأردنية»
  16 مشاركة أردنية بجائزة كتاب الطفل في الإمارات
  ثقافة الطفيلة توزع 30 الف كتاب خلال مبادرة ثقف نفسك
  العبادي يفتتح مهرجان مواسم الثاني في نادي كفرخل
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح