الثلاثاء 20 شباط 2018   -  
الصفحة الرئيسية عن الأردن عن عجلون عجلون الإخبارية أرسل خبراً أو مقالاً الإتصال بنا
البحث عن
في
عين على عجلون
رفقاً بعمال الوطن يا رؤساء البلديات!

تعتبر مهنة عامل الوطن من أشرف وأنبل المهن ، وإقبال الأردنيين عليها أصبح واضحاً خلال العقدين الماضيين ،حيث كانت البلديات والمؤسسات المختلفة تستعين بعمال من دول مختلفة لسد النقص الحاصل في هذه المهنة.

التفاصيل
كتًاب عجلون

في بيتنا سكري!

بقلم معتصم مفلح القضاة

أزمة أخلاق

بقلم عبدالله علي العسولي

حاكم إداري وضابطة عدلية للجامعات

بقلم النائب السابق خلود الخطاطبة

تهان ومباركات
أرشيف الأخبار
السيسي: 900 مليار دولار و1.4 مليون قتيـــل خســـائر «الربـــيـــع العربــي»

الكاتب / المصدر: وكالات
تاريخ الخبر 19-01-2018

 قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن خسائر الشعوب العربية من أحداث 2011 والثورات وما تبعها، بلغت 900 مليار دولار، و1,4 مليون قتيل، و15 مليون لاجئ.
كلمة الرئيس المصري جاءت في المؤتمر الذي يستمر 3 أيام بعنوان «حكاية وطن» الذي بدأ في العاصمة المصرية القاهرة، والذي يقدم خلاله السيسي للمصريين كشف حساب لفترة رئاسته للسنوات الأربع الماضية.
وذكر السيسي في كلمته، أن الخسائر الناجمة عن الأحداث التي وقعت في بلدان مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن ضخمة، وأن التقييمات الدولية تشير إلى أن الخسائر الناجمة عن تدمير البنية التحتية هي 900 مليار دولار في البنية التحتية، وخلفت هذه الأحداث أكثر من «مليون و400 ألف» قتيل، وأكثر من «15 مليون لاجئ».
وأضاف، أن الثورات العربية كانت تطمع وتطمح نحو التغيير للأفضل، ولها هدف نبيل، ولكن القوى صاحبة الأطماع، وجدت ضالتها في استغلال هذه الثورات ووجدت في الجماعات الظلامية الطامحة في السلطة ملاذاً لتنفيذ مخططها الخبيث.
ومن المتوقع أن يقوم الرئيس المصري في الأيام التالية من المؤتمر بالرد مباشرة على الأسئلة التي تهم المصريين. هذا ولم يعلن الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي رسميا عن نيته المشاركة في الانتخابات. وفي الوقت نفسه، أعلن عدد من القوى السياسية استعدادهم لتأييد ترشيحه.
وستجرى الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية فى مصر يومى 26 و 28 آذار القادم. وإذا لم يحصل أي من المرشحين في الجولة الأولى على أغلبية مطلقة، ستعقد جولة ثانية في 24-26 نيسان. وسيجري تسجيل المرشحين في الفترة من 20 إلى 29 كانون الثاني الجاري.
إلى ذلك، قضت محكمة عسكرية مصرية بإعدام 8 مدنيين، والسجن المؤبد (25 عاما) للشيخ يوسف القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين، إثر إدانتهم باتهامات بين التحريض على القتل واغتيال ضابط شرطة في القاهرة عام 2015، وفق مصدر قانوني. وقال المصدر، في تصريحات صحفية، إن «محكمة شمال القاهرة العسكرية، قضت اليوم، بإعدام 8 مدنيين (4 حضوريًا و4 غيابيًا) إثر إدانتهم باغتيال العقيد وائل طاحون، في 2015 شرقي القاهرة». كما قضت المحكمة ذاتها بالسجن المؤبد (25 عاما) على 17 متهما (10 حضوريا، 7 غيابيا) بينهم الشيخ يوسف القرضاوي عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (غيابيا).
ويواجه القرضاوي، اتهامات في القضية بينها «الاشتراك في فعل جنائي بالتحريض على القتل وإشاعة أخبار كاذبة، وتخريب ممتلكات عامة»، وفق المصدر القانوني ذاته.
وبرأت المحكمة ذاتها 26 متهما في القضية، بينهم 4 أعضاء من مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، وهم «محمود غزلان، سعد عليوة، عبد الرحمن البر، طه وهدان»، وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية بحق عضو مكتب الإرشاد محمد كمال، لوفاته (أعلنت الداخلية المصرية مقتله في مواجهات تشرين أول 2016).
وفي كانون أول 2017، أحالت المحكمة العسكرية أوراق المتهمين الثمانية إلى المفتي للحصول على رأيه الشرعي في إعدامهم، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم على جميع المتهمين البالغ عددهم 52 متهما.
وفي كانون ثان 2016، أحالت النيابة العامة 52 متهما بالقضية إلى القضاء العسكري، ووجهت لهم تهما ينفونها بـ»تأسيس تنظيم مسلح، وتنفيذ أعمال عدائية، واغتيال العقيد وائل طاحون، والتحريض على القتل وإشاعة أخبار كاذبة». ويعد حكم اليوم أوليًا قابلًا للطعن خلال 60 يومًا بالنسبة للمتهمين الحضوري، بينما تُعاد محاكمة المتهمين الغيابي حال القبض عليهم أو تسليم أنفسهم للسلطات، وفق القانون. ولا يعتاد القضاء العسكري المصري الإعلان عن الأحكام الصادرة بحق المحالين للمحاكمة أمامه.


أضف تعليقك
الإسم:
عنوان التعليق:
التعليق:
الرجاء كتابة تعليقك
 
اقرأ أيضاَ
  مقتل 3 ضباط شرطة باشتباكات مع متظاهرين في طهران
  العراق: مقتل 27 عنصراً من الحشد الشعبي في كمين لداعش
  دمشق تؤكد إرسال قوات شعبية إلى عفرين لمواجهة القوات التركية
  أمير الكويت يأمر بتسديد ديون الغارمين من المواطنين والمقيمين
  مسؤول كردي: الجيش السوري في عفرين خلال يومين
  مقتل 65 شخصا في تحطم طائرة إيرانية
  زلزال قوي يضرب المكسيك و13 قتيلا بتحطم مروحية وزير الداخلية
  انتشال 40 جثة من تحت أنقاض الموصل والمئات ما زالت مطمورة
  مواجهات واسعة في الأراضي الفلسطينية وجيش الاحتلال يقتحم نابلس
أخبار عجلونية
أخبار أردنية
أخبار عربية ودولية
اخبار منوعة
أخبار رياضية
أخبار اقتصادية
أخبار ثقافية وفنية
في ذمة الله
عجلون (واقع وحقائق )
أقلام و آ راء
الصحة والحياة
الدين والحياة
 Designed and Developed by The Websitor جميع الحقوق محفوظة لـ © 2009 - 2013 وكالة عجلون الإخبارية
لا مانع من الاقتباس شريطة ذكر المصدر، وكالة عجلون الإخبارية الإلكترونية وذكر وصلة موقعنا على الإنترنت بشكل صريح وواضح